اعلان نتائج تصنيف QS للمنطقة العربية
Share |
2021-10-14
اعلان نتائج تصنيف  QS  للمنطقة العربية

اعلن تصنيف  QS  للمنطقة العربية نتائج تقييم الجامعات لسنة 2022 والتي شملت مئة واحدى وثمانين جامعة عربية من ضمنها اثنتين وعشرين جامعة عراقية تنافست لتحقيق معايير ومؤشرات التصنيف التي تختص بالواقع العلمي والاكاديمي للجامعات من خلال تحقيق السمعة الاكاديمية (30%) وسمعة ارباب العمل (20%) وعدد اعضاء هيئة التدريس نسبة لعدد الطلبة (15%) وشبكة البحث العلمي الدولية (10%) والتاثير الالكتروني (5%) ونسبة حملة شهادة الدكتوراه من التدريسيين (5%) ونسبة الاوراق البحثية في كل كلية ( 5%)  ونسبة اعضاء الهيئة التدريس الدوليين (2.5%)  ونسبة الطلاب الدوليين (2.5%).

احتلت جامعة الانبار المرتبة العاشرة عراقيا ضمن الفئة (121 – 130) بين الجامعات العربية. كما احتلت جامعة بغداد المرتبة الاولى عراقيا والمرتبة 26 عربيا وتلتها جامعة الكوفة بالمرتبة الثانية عراقيا وضمن الفئة (51 – 60) عربيا كما احتلت جامعة النهرين المرتبة الثالثة عراقيا والمرتبة (61 – 70). وظهرت في هذه النسخة عدد من الجامعات العراقية التي قيمت للمرة الاولى في هذا التصنيف وهي جامعة الفرات الاوسط التقنية وجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجامعة نينوى وجامعة الانبار كما ظهرت جامعة الكتاب الاهلية. 

الف مبارك لجامعة الانبار حصولها على هذه المرتبة ضمن تصنيف  QS  الذي يعتبر احد التصنيفات الرصينة والمعتمدة دوليا في تقييم الجامعات. من الجدير بالذكر ان جامعة الانبار شاركت ضمن هذا التصنيف منذ سنة 2016 . 

 



 

https://www.topuniversities.com/university-rankings/arab-region-university-rankings/2022

 
عدد المشاهدات : 482